Templates by BIGtheme NET
Home / قسم الشؤون المالية

قسم الشؤون المالية

نبذة عن قسم الشؤون المالية

 تم انشاء قسم الشؤون المالية في رئاسة جامعة كربلاء عند تأسيس الجامعة بتاريخ 1/3/2002 وكان القسم في حينها يقوم بأعمال صرف الرواتب والنفقات التشغيلية للجامعة اضافة الى صرف النفقات الاستثمارية كما يتضمن حساب التعليم العالي الذي يتم ايداع الايرادات المستحقة فيه وفق قانون صندوق التعليم العالي لسنة /1999 وتوزيعها على المنتسبين كما ترتبط بها شعبة الحسابات في الكليات فيما ينظم الشؤون المالية واستمر العمل على هذه الشاكلة عام 2008 حيث تم انشاء عدة شعب في القسم حسب الاختصاصات وتمثل في الاتي :-

1- شعبة الحساب الجاري : تعنى بصرف النفقات التشغيلية للجامعة.
2- شعبة الرواتب : تعنى باعداد قوائم رواتب موظفي رئاسة الجامعة كما تقوم بجمع التعليمات والقوانين الخاصة بالرواتب واجابة الاستقسارات حول الرواتب وتنظيم مستندات الصرف الخاصة بالرواتب.
3- شعبة الخطة الاستثمارية : تقوم بأعمال الصرف على النفقات الاستثمارية واعداد الجداول الشهرية الخاصة بها وارسالها الى الى وزارة المالية وتقوم بمنح اضبارة خاصة بكل مشروع يحفظ فيها كل مايتعلق بالمشروع.
4- شعبة صندوق التعليم العالي : تقوم بمسك سجلات حساب صندوق التعليم العالي والسيطرة على ايراداته ومصروفاته واعداد الحسابات الختامية الخاصة به.
5- شعبة التقاعد والاستقطاعات : تقوم باعداد قوائم الاستقطاعات التقاعدية وتنظيم صك بها وارسالها الى صندوق تقاعد موظفي الدولة كما تقوم بالسيطرة على الاستقطاعات المترتبة على الموظفين لقرارت قضائية او سلف وارسال المبالغ الى مستحقيها اولا بأول.