الشعب والوحدات الادارية للقسم

يتكون قسم الموارد البشرية من الشعب والوحدات التي تتولى المهام التالية:

 

 

  1. شعبة شؤون الموظفين:ان عمل الشعبة يعتمد بصوره اساسية على تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات الخاصة بالأمور الادارية وذلك من منطق علاقة الموظف بالدولة علاقة تنظيمية تحددها القوانين والانظمة النافذة ويتركز عمل شعبة الموارد البشرية على اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بتعين الموظفين الدائمين والمؤقتين والنقل وتنسيب الموظفين داخل وخارج الجامعة ومنح منتسبي الجامعة الاجازات الاعتيادية واجازة الوضع والولادة واجازة الامومة والاجازات المرضية واحالة الموظفين البالغين السن القانوني على التقاعد ومنح كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة ولكل من يقدم خدمات متميزة بالجامعة وايفاد التدريسيين والموظفين داخل القطر وتكليف العمداء ومعاوني العمداء ورؤساء الاقسام العلمية ومدراء الاقسام التابعة لرئاسة الجامعة ومتابعة مباشرة وانفكاك المنتسبين بعد تمتعهم بالأجازات المختلفة وتنسيب والنقل والاحالة على التقاعد وتزويد المنتسبين بتأييد الاستمرار بالخدمة ومقدار الراتب لدوائر الدولة المختلفة وحفظ الاضابير الشخصية الخاصة بمنتسبي رئاسة الجامعة , ومن مهام عمل الشعبة ايضا الهيكلية العلمية والفنية والادارية لرئاسة الجامعة وكلياتها وكذلك استحداث الاقسام والشعب والوحدات من خلال استحصال الموافقات الاصولية من وزارتنا وكذلك تغيير العناوين الوظيفية لتدريسي وموظفي الجامعة واضافة خدماتهم السابقة من خدمة دائمة وخدمة العقد وخدمة الفصل السياسي.
  2. شعبة التدريسين: تقوم بانجاز معاملة موظفي الخدمة الجامعية من التدريسين فقط حيث يتم فيها اصدار اوامر التعيين والتعين واعادة التعين ونقل الخدمات والتنسيب واختبار صلاحية المرشح للتدريس والاجازات والتنسيب واوامر الاعفاء والتكليف.
  3. شعبة التوظيف والملاك: يتعلق عمل شعبة التوظيف و الملاك بكل مايخص الدرجة والعنوان الوظيفي من تعديل او استحداث او حذف او نقل ومناقشة وزارة المالية في مصادقة ملاك الجامعة وكذلك اجراء التعديلات التي يتطلبها ملاك الجامعة ومفاتحة وزارة المالية لاجراء الحذف والاستحداث للترفيعات للجامعة واجراء المخاطبات مع عمادات واقسام الجامعة لمعرفة الاحتياج من الدرجات الوظيفية.
  4. شعبة التقاعد:تتولى تنظيم المعاملات التقاعدية الخاصة بمنتسبي جامعتنا وارسالها الى مديرية التقاعد كما تتولى مهمة عملية حفظ الاوامر الجامعية الخاصة بالموظفين في ملفاتهم الشخصية كما تقوم بتهيئة دفاتر الاجازات الاعتيادية الخاصة بموظفين الرئاسة كما توكل اليها انجاز معاملات التقاعد وتجهيز دفتر الخدمة التقاعدية الخاص بالجانب الاداري وكذلك تنظيم خلاصات الخدمة للموظفين لاغراض متعددة.
  5. وحدة الملفات والتوثيق الالكتروني: تقوم هذه الشعبة بتحويل الاضابير الشخصية لمنتسبي رئاسة الجامعة والوثائق والكتب الرسمية الوارده من الوزارات والجامعات ودوائر الدولة المختلفة الى ملف الكتروني يمكن تصفحه على الحاسوب وتعتبر شعبة الارشيف الالكتروني من الشعب المهمة التي تخص الشؤون الادارية اذ بذل العاملون فيه جهود استثنائية في سبيل الحفاظ على الكتب الرسمية الواردة من الوزارات والجامعات المختلفة للجامعة وكذلك الاضابير الشخصية الخاصة لمنتسبي رئاسة الجامعة من خلال ارشفتها الكترونيا بالرجوع اليها في حالة الحاجة اليها.
  6. وحدة الارشيف :تقوم هذه الشعبة بحفظ الاوامر الجامعية واوليات الاوامر الجامعية والمخاطبات الرسمية الواردة والصادرة من والى مختلف الوزارات والكليات والجهات المختلفة بطريقة حديثة يسهل من خلالها الحصول عليها بسهولة تامة عند الجاجه اليها.