قسم الموارد البشرية هو احد الاقسام الحيوية والتي ظهرت للوجود مع بداية تأسيس صرح الجامعة عام 2002 وبرز اهمية هذا القسم من كم الاعمال التي ينجزها اذ يقوم القسم بانجاز المعاملات الوارده اليه سواء من الوزارات او كليات الجامعة او اقسام رئاسة الجامعة او دوائر الدولة الاخرى ويعد قسم الموارد البشرية من الاقسام ذات الاهمية الكبيرة في عمل الجامعة كونه يشكل الركيزة الاساسية في مجمل نشاطات الجامعة لارتباط العمادات واقسام الجامعة كافة بعمله من خلال تنفيذ الاوامر الجامعية التي تصدر منه بمختلف المجالات ويعمل القسم جاهداً للوصول الى الحالة المثلى المتمثلة بانجاز المهام المناطه به على اكمل وجه.
مهام قسم الموارد البشرية : |
اولاً / يقوم القسم باصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالحالات التالية:-
- منح منتسبي الجامعة الاجازات الاعتيادية واجازات الوضع والولادة واجازة الامومة والاجازات المرضية لمستحقيها وعلى وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة
- تعيين الموظفين الدائمين والمؤقتين في حالة توفر الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية والشروط القانونية
- منح الترفيعات والعلاوات السنوية وتغير العناوين الوظيفية لمنتسبي الجامعة
- احالة الموظفين البالغين السن القانوني على التقاعد
- منح كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة ولكل من يقدم خدمات متميزة للجامعة
- نقل وتنسيب الموظفين بين الكليات والاقسام بما يؤمن انسيابية العمل وتطوير ورفع كفاءة الاداء
- تكليف العمداء ومعاوني العمداء ورؤساء الاقسام العلمية ومدراء الاقسام التابعة لرئاسة الجامعة
- تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة التي لها صله بتنفيذ مهام الجامعة
- نقل وتنسيب خدمات التدريسيين والموظفين من ملاك الجامعة الى الجامعات والوزارت الاخرى وبالعكس وعلى وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة
- ايفاد التدريسيين والموظفين داخل القطر
- تثبيت الموظفين الذين هم تحت التجربة وفق قانون الخدمة المدنية.
ثانياً /القيام بالاعمال التي يقوم السيد رئيس الجامعة ومساعديه بتكليف القسم بها.
ثالثاً /الاجابة على الاستفسارات الواردة من الكليات والاقسام المتعلقة باعمال دوائرهم.
رابعاً /تزويد المنتسبين بتأييد الاستمرار بالخدمة ومقدار الراتب لدوائر الدولة المختلفة.
خامساً / متابعة مباشرة وانفكاك المنتسبين بعد تمتعهم بالاجازات المختلفة والتنسيب والنقل والاحالة على التقاعد.
سادساً /الاجابة على كتب الوزارة التي تخص القسم.
سابعاً /القضايا الادارية المختلفة.
ثامناً /اعداد الملاك الوظيفي للتدريسيين والموظفيين الفنيين والاداريين ومصادقة وزارة المالية عليه.
تاسعاً /متابعة عملية الحضور والانصراف لجميع منتسبي رئاسة الجامعة من خلال كشوفات البصمة الالكترونية.
عاشراً/ متابعة الحفظ الالكتروني للكتب الواردة للجامعة واستلام وتسليم البريد الصادر والوارد للكليات واقسام الرئاسة والوزارة ودوائر الدولة الاخرى.
احدى عشر/ مخاطبة دوائر الدولة كافة والوزارة بكل مايتطلبه المنتسبين والكليات والاقسام والشعب والمراكز في الجامعة.