حضور السيد المساعد الاداري مهرجان التوعية لأطفال متلازمة داون

نظمت شعبة النشاطات الطلابية في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة كربلاء وبالتعاون مع فريق يد الخير التطوعي لطلبة الجامعة مهرجاناً توعوياً لأطفال متلازمة داون ، بحضور مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور اكرم الياسري ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبدالحسين نجم ومشاركة عدد من اساتذة وطلبة جامعة كربلاء.
يهدف المهرجان الى توعية المجتمع بكيفية التعامل مع مرضى متلازمة داون وحث المجتمع للعناية بهم ومساعدتهم في تنمية قدراتهم التواصلية والابداعية.
وتضمن المهرجان أنشطة متنوعة وبرامج اجتماعية وصحية وثقافية ومحاضرات توعوية قدمها نخبة من المختصين والمهتمين في هذا المجال , فضلا عن توزيع عدد من الجوائز.
واكد المشاركون على ضرورة توفير البرامج التأهيلية وكافة الخدمات المطلوبة في العلاج للفئات العمرية الصغيرة إلى جانب توفير أفضل الخدمات التأهيلية والتعليمية لأطفال المتلازمة وتقديم المشورة الطبية والرعاية الاجتماعية والنصائح الطبية لأسر الأطفال.
وقال مساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اكرم الياسري:”استكمالا لرسالة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في خدمة المجتمع ان جامعة كربلاء تعمل على دراسة ومناقشة مشكلات المجتمع المختلفة من خلال اقامة الندوات والدراسات والبحوث وعلى مختلف الميادين”، مؤكدا على،”الدور التربوي الذي تعمل عليه كليات الجامعة في تنفيذ برامجها العلمية السنوية”.