جامعة كربلاء تنظم النسخة الرابع عشرة من معرض نتاجات ومشاريع الطلبة

 

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة كربلاء معرض نتاجات ومشاريع الطلبة بنسخته الرابع عشرة، بمشاركة طلبة الكلية في المرحلة الرابعة.

وتضمن المعرض الذي افتتحه رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومحافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي والاستاذ الدكتور اكرم الياسري ، عرض مشاريع متنوعة نفذها طلبة الكلية تلبي كثير من احتياجات سوق العمل.

وبلغ مجموع المشاريع التي استعرضها طلبة الكلية من مختلف الاقسام (57) مشروعا منها (39) مشروعا من قسم علوم الحاسوب و(14) مشروعا من قسم وتنكولوجيا المعلومات، فضلا عن (4) مشاريع تقدم بها المكتب الاستشاري في الكلية.

كما شاركت جامعة الكفيل التابعة للعتبة العباسية المطهرة في المعرض من خلال استعراض بعض من نتاجاتها ومشاريعها.

ويوفر المعرض الذي يجري تنظيمه سنويا، فرصة للقائمين في المحافظة لتبني بعض المشروعات التي ينجزها الطلبة والتي توفر حلولا لكثير من المشكلات في قطاعات متنوعة. إذ تبنت محافظة كربلاء خمسة من مشاريع الطلبة تتعلق بإدارة النظام المروري وتقليل الزحام والكشف المبكر عن الحرائق باستخدام الكاميرات التي تستشعر الحرائق قبل وقوعها، فضلا عن مشاريع اخرى تعنى بالأرشفة الالكترونية وادارة الموارد البشرية والكشف عن مرض الشقيقة.